خلاصات تقنية – العدد الثالث | مقالى الجديد فى عالم الابداع !


أعود لكم اليوم بالجزء الثالث من سلسلة خلاصات تقنية وأبدأ بمجموعة من الأخبار التقنية المنوعة:

أخبار تقنية منوعة:

1. عندما تصبح ألياف البُنّ ثياباً للتدفئة !

من المعروف أن الملابس تصنع من أنسجة وألياف مشتقة من بعض النباتات كالقطن والكتان، لكن من منكم سمع أن ألياف البن تستخدم فى صناعة الملابس؟!!
هذا ما حدث بالفعل حيث قامت إحدى شركات صناعة الملابس الرياضية بولاية كاليفورنيا باستخدام حبات البن في بناء النسيج (يبدو أن حب الموظفين للقهوة قد ألهمهم هذه الفكرة)، فقد قامت الشركة بطحن البن ومعالجته وتكوين طبقة مريحة للجلد، وكانت الغاية الوحيدة من هذا الاختراع هى الوقاية من البرد حيث يبقيك هذا الرداء المصنوع من ألياف البن دافئاً لفترة طويلة من الزمن كما أنه مضاد للأشعة فوق البنفسجيةعلاوة على أنه يعد درعاً واقياً من الميكروبات !
إن كنت حقاً تريد إقتنائه فكن واثقاً انك تعيش فى (سيبيريا) !!

2. فأرة القلب الأحمر!

أحياناً أحتار عندما أهدي أحداً هدية أو تذكار فكل طبيعته خصوصاً إن كان صاحبنا مهووساً بالتقنية، ولكنى بعد أن رأيت هذا الماوس يبدو أني لن أفكر في الهدية التي سأهديها لمهووسي التقنية لأن هذه الفأرة تكفي وتزيد:
ستفيدك هذه الفأرة إن كنت مبرمجاً, مطوراً أو حتى مصمماً حين تشعر ببعض الملل !!

3. سخّان للقهوة يعمل بالـUSB !!

أغلبنا يتلذذ باحتساء القهوة كل صباح ولكي لايفوته الكوب الدافئ يطلب تعجيل تسخينه، لكن ماذا إن كان الجو بارداً (كحال هذه الأيام) لتجد نفسك مضطراً أغلب الأحيان لشرب القهوة باردة!
لحل هذه المشكلة يمكنك الاعتماد على مسخّن USB :
فهذه الفكرة العبقرية تعتمد على وصلة USB التي توجد في كل جهاز كوبميوتر، كما أنها تحتوي على ساعة أيضاً !
لا أعرف الغرض من الساعة هو معرفة الوقت أم لحساب الوقت المستغرق لتسخين القهوة لكن في كلا الحالتين فهي مفيدة :)
يمكنك شراؤه من أمازون بسعر 14.79 دولار.

4. نفاذ بيع أول جهاز لابتوب للألعاب خلال 30 دقيقة !

قرأنا سابقاً في عالم الإبداع عن جهاز Razer Blade الذي يعد أول جهاز لابتوب مخصص للألعاب. أتيح هذا الجهاز بالفعل في الأسواق منذ أسبوع تقريباً لكن المفاجأة كانت أنه نفذ بعد 30 دقيقة فقط من بدء بيعه!!
على الرغم من أن الجهاز غالي السعر (2,800 دولار) إلا أن التجاوب معه كان مذهلاً، وتقول الشركة أنه سيتم توفير أعداد جديدة منه خلال أسبوعين.
وهذا الفيديو سيطلعك أكثر على الجهاز:
أو يمكنك زيارة الرابط التالي لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

5. أرخص جهاز لوحي !

منذ ظهور جهاز الآيباد من أبل توالت محاولات اللحاق به من عدة شركات عالمية لكن يبقى الآيباد ثابتاً في مكانه متصدراً عالم الأجهزة اللوحية. يعيب الآيباد أنه قاصر على شريحة معينة من المجتمع بسبب سعره الباهظ نسبياً مما حدا بالشركات الأخرى للعمل على إرضاء رغبات العميل وإرضاء جيبه أيضاً :) ومن هذه المحاولات كان جهاز idolpad:
يعد أرخص جهاز لوحى تم طرحه حيث يأتى بسعر 99 دولار، ومن مواصفاته نعرض لكم الآتي:
يعمل بنظام أندرويد بسعة 4 جيجا للتخزين ويمكن زيادتها عن طريق شرائح الذاكرة، ويأتي بشاشة 7 بوصة مع منفذ HDMI وWiFi وكاميرا 1 ميجا بكسل، وهذا الفيديو يعد مراجعة جيدة للجهاز:

6. مراجعة لجهاز HP اللوحي:

يبدو أن القهوة والأجهزة اللوحية استحوذت على معظم “الخلاصات” في هذا العدد !!
كما ذكرنا في الأعلى فإن الشركات العالمية توالت في اللحاق بجهاز آيباد المقدم من آبل ومنها شركة HP التي قدمت جهازاً يتميز بمساحة تخزينية تصل لـ32 جيجا، كما يتميز بشاشة 9 بوصات ونصف وWiFi وبلوتوث وهذه إحدى مراجعات الجهاز من أحد المواقع الأجنبية:

يوتيوب !

1. انتقام الفأس الساحق!

توقفت كثيراً عند هذا الفيديو ونظرت إليه بنظرة سخرية وحمدت ربى على عقلي الذي وهبني إياه :)
مر صاحب هذا الفيديو بتجربة فكاهية بعض الشيء حين قام أحد أصدقائه (إن صح التعبير) بغرس فأس صغير في سقف سيارته الفارهة!.. ماذا تتوقع أن تفعل فى هذا الموقف؟
أظن أن أكثر ما أستطيع فعله هو القول (الله يسامحه !) لكن يبدو أن صاحبنا المختل قد سلك طريقاً أكثر صعوبة فقام بتجهيز فأس طوله 30 متر ووزنه يقارب الطن وهشم به سيارة صديقه المسكين وسط صيحات يائسة منه.
إن كنت خائفاً على سيارتك فدع سيارات الآخرين وشأنهم :)
الفيديو :

2. ماذا يحدث عند سكب ماء مغلي وسط الجليد!

هذا مافعلته إحدى السيدات وتفضلوا بمشاهدة الفيديو لتروا الإجابة:
الفيديو :

3. عندما تتحول الكوكاكولا لوقود سيارت!

تخيل لو قدت سيارة وقودها مشروب (كوكاكولا) وحلوى منتوس + سلطه من السكاكر !!
في هذا الفيديو قام مؤسسا معامل إيبي بيرد بتحريك سيارة مسافة 63 متراً باستخدام 54 زجاجة كوكاكولا و324 حبة من حلوى المينتوس !! صحيح أن للجنون فنون :))
الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=g9DVuMtbsvo

4. كيف ترسم ورقة بدقة:

شاهد الفيديو واستمتع برسم الورقة !
الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=zZdkjjj3Rg0&feature=player_embedded

5. كيف تكون مبدعاً !

من منا لا يتمنى أن يكون مبدعاً ؟!
يقول آينشتاين أن النجاح 1 بالمئة موهبة و99 بالمائه جد واجتهاد، ما يعنى أن النجاح سيتحقق لا محالة ما دام هناك جد واجتهاد وعمل ومثابرة، وإليك بعض النصائح لتجديد حالتك النفسية ولترسم الإبداع بنمطك الخاص.
الفيديو :

إضافات !

FB Photo Zoom .1

عند تجوالك في صفحات الفيسبوك كثيراً ما ترى صوراً مميزة ترغب في فتحها. مع هذه الإضافة لن تضطر لفتح الصور لترى حجمها الطبيعي بل يكفي أن تقف عليها لتظهر تلقائياً بحجمها الطبيعي.
يمكنك إضافتها للكروم من هنا

Google Mail Checker .2

عندما يزعجك فتح الكثير من التبويبات لتفقد صناديق بريدك يمكنك استخدام هذه الإضافة التي تتيح لك الاطلاع على أحدث الرسائل الموجودة ببريدك.
لإضافتها في الكروم من هنا وللفايرفوكس من هنا

YouTube Search .3

جميعنا نعي أهمية موقع اليوتيوب في مشاركة الفيديو ولا أعتقد أن يومك الإنترنتي يخلو من مقطع على الأقل من اليوتيوب، لهذا تمكنك الإضافة من البحث عن الفيديوهات في أي صفحة تكون فيها ولن تضطر لفتح موقع اليوتيوب والبحث عن المقاطع.
للكروم من هنا والفايرفوكس من هنا !

TweetDeck .4

يمكننا القول أن هذه الإضافة ستغنيك عن فتح موقع تويتر الرئيسي للأبد فهي تعد منصة للتحكم الكامل في حسابك على تويتر. تستطيع من خلالها استعراض آخر التحديثات في حسابك على شكل أعمدة كما يمكنك أن ترسل تويتاتك من هذه الإضافة.
لإضافتها على الكروم من هنا

تطبيقات !

TeraCopy .1

نستخدم كثيراً أمر القص أو النسخ واللصق في نظام ويندوز، ومع زيادة حجم الملف المراد نقله تكون المهمة مملة، لكن الوضع اختلف عندما شاهدت هذا البرنامج المميز فهو سهل وبسيط إلى حد كبير حيث يقوم بتسريع نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من أحد وسائط التخزين كبطاقات الذاكرة، ويتم ذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف ونقله بطريقه عادية أو عن طريق السحب والإفلات، فيكفي أن تقوم بسحب الملف وإفلاته في واجهة البرنامج لتظهر لك شاشة وتختار منه الملف المراد النقل إليه.
للتحميل من هنا

Bolide .2

من أسهل وأروع البرامج فى إنشاء العروض التقديميه والشرائح حيث يشبه فى عمله برنامج الباوربوينت التابع لحزمة أوفيس لكنه ابسط قليلاً فهو يملك خيارات مباشرة كما أنه يدعم جميع انواع الصور ويمكن تصدير العمل فى النهاية على شكل فيديو عالى الجودة مارأيك بتجربته فهو على كل حال سيغنيك عن البرامج الكبيره التى تجلب الصداع !
للتحميل من هنا

PhotoScape .3

برنامج فوتوسكاب يعد برنامجاً متكاملاً فى تحرير وعرض الصور فهو يمكنك من عرض الصور بأى صيغة ويمكنك تنفيذ المهام التحريريه على الصوره مثل تعديل أحجام الصور ودمج الصور مع بعض التأثيرات الخفيفه ، قص أجزاء من الصورة ومن الناحية التأثيريه يمكنك تغيير لون الصورة الطاغى عليها وإضافة تأثيرات تشبه فى عملها الفلاتر التى تستخدم فى برنامج سناجت وفوتوشوب ، كما يمكنك ترتيب وتحريك الصور وحفظها بامتداد (جى اى إف) ومن ناحية التسليه فهو يمكنك من تحجيم الصور على شكل دوائر ومربعات وغيرها الكثير والكثير من المميزات.
يمكنك تحميل البرنامج من هنا

Open Office .4

من أكبر البرامج المنافسه لحزمة مايكروسوفت أوفيس علاوة على أنه مجاني إلا أنه يحوي فى جعبته الكثير والكثير من المزايا، حيث تحوى حزمة أوبن أوفيس على بدائل لكل برامج مايكروسوفت اوفيس فهى تشمل على برنامج لتحرير النصوص ، برنامج لعمل عروض تقديمية وشرائح مثل الباوربوينت ، جداول حسابيه مثل الأكسيل ، قوعد بيانات مثل الأكسس لاقت هذه الحزمة المجانية نجاحاً باهراً وإقبالاً كبيراً لمجانيته وإمكانية استخدامه على ويندوز ولينكس وماك ، وقد تم إنتاجه من قبل شركة صن ، التى اخترعت لغة الجافا وبالمناسبه فالغة المستخدمه فى الحزمه هى لغة الجافا.
للتحميل من موقعها الرسمى من هنا
إلى هنا تنتهى جولتنا التقنية التي أرجو أن تكون قد نالت إعجابكم، وألقاكم قريباً في جولة أخرى إن شاء الله..
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad